TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس لن يثير ذعر الأسواق

خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس لن يثير ذعر الأسواق

 

مباشر- قال مايكل يوشيكامي، الرئيس التنفيي لشركة "ديستيناشن ويلث مانجمنت"، اليوم الاثنين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يتحمل خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل دون إثارة ذعر الأسواق، وذلك وسط انقسام الآراء حول قرار البنك المركزي الأمريكي خلال اجتماعه المقبل.

ويرى المحلل أن الخفض الأكبر سيؤكد أن البنك المركزي على استعداد للتحرك دون الإشارة إلى مخاوف أعمق إزاء تراجع أوسع نطاقاً.

وصرح يوشيكامي لـ"سي إن بي سي" بأنه لن يتفاجأ إذا رفع الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، إذ يعتبر ذلك من ناحية إشارة إيجابية على أن الفيدرالي سيقوم بما يلزم لدعم نمو الوظائف.

وجاءت تعليقاته بعد تصريحات مماثلة يوم الجمعة من الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد، جوزيف ستيجليتز، الذي قال إنه يجب على الفيدرالي إجراء خفض في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في اجتماعه القادم. مشيراً إلى أن الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار كبير ووتيرة سريعة وبحاجة لخفض الفائدة بمقدار كبير الآن.

ويتوقع صانعو السياسة على نطاق واسع خفض أسعار الفائدة عندما يجتمعون يومي السابع عشر والثامن عشر من سبتمبر/أيلول ولكن مقدار الخفض لا يزال غير واضح.

وأثارت بيانات الوظائف المخيبة للآمال، يوم الجمعة، مخاوف تباطؤ سوق العمل ودفعت الأسواق لفترة وجيزة إلى تعزيز توقعاتها إزاء رفع أكبر للفائدة قبل تقليصها.

ويتحسب المتداولون بنسبة 75% إزاء خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول، في حين يتوقع 25% خفضها بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

استطلاع رأي لـ"نيويورك تايمز": تعادل "هاريس" و"ترامب" في الأصوات